اشتباكات بين أهالي الجولان والجيش الإسرائيلي في مجدل شمس - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

اشتباكات بين أهالي الجولان والجيش الإسرائيلي في مجدل شمس
مجدل شمس\الجولان - «جولاني» - 05\06\2011
على خلفية مسيرة
النكسة، اندلعت اشتباكات بين أهالي الجولان المحتل والجيش الإسرائيلي في مجدل شمس مساء الأحد، حيث أمطر الجيش الأهالي في منطقة الشريط بوابل من القنابل المسيلة للدموع، ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق. الأهالي ردوا برشق الجيش بالحجارة ما اضطره لاستدعاء تعزيزات إضافية، منها فرقة الخيالة.

وكان من بين المصابين الشيخ طاهر أبو صالح والشيخ أبو زين الدين حسن الحلبي، الذين أصيبوا بحالة ضيق تنفس نتيجة استنشاق الغاز، حيث تواجدوا في مقدمة المتظاهرين وشكلوا مع مشايخ ورجال دين آخرين حاجزاً لحماية المتظاهرين.

وقد أدى إطلاق الغاز الكثيف من قبل الجيش الإسرائيلي إلى إصابة ثلاثة أشخاص بحالات اختناق شديد وفقدان للوعي، تم نقلهم إلى المجمع الطبي لعلاجهم.
العيادة الميدانية التي أقامها الأطباء في منتزه عين التينة قدمت الإسعافات للعديد من المصابين باختناق وضيق نفس نتيجة استنشاق الغازات.

بعد ذلك نزل المئات من الشباب إلى الشريط وأقاموا مظاهرة هتفوا فيها بسقوط الاحتلال وتحرير الجولان وفلسطين، وأجابهم عل الطرف الآخر لخط وقف إطلاق النار المئات من الفلسطينيين والسوريين الذين حاولوا طيلة اليوم اختراق الشريط على خط وقف إطلاق النار.
وقد تفرق المتظاهرون داخل مجدل شمس في وقت لاحق، بينما بقي المتظاهرون على الطرف الأخر لخط وقف إطلاق النار على التلة المقابلة، وهدأت الأحوال، لكن
الأجواء لا يزال يشوبها التوتر.

مواضيع ذات صلة:

- 22 شهيداً و350 جريحاً على خط وقف إطلاق النار شرقي مجدل شمس وفي القنيطرة

 إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور